تفسير الأحلام

تفسير السمك في الحلم-اصدق شيخة روحانية نور 0096176904084

تفسير السمك في الحلم

من رأى في المنام السمّك وعرف عدده، فهذا يدلّ على النّساء، وإن لم يستطع ذلك فيدلّ السّمك على المال والخير. ومن رأى في المنام أنّه ينظر للسمك كبير الحجم في أسفل الماء، أو النّهر، أو البركة، ويصطاد ويأكل كما يريد، فيدلّ على أنّه سيصيب مالاً، وكنزاً، وخيراً وفيراً. ومن رأى أنّه يصيد ويخرج السّمكة من البئر، فإنّه يكون لوطيّاً. وإن رأى الرّجل نفسه يصطاد في البركة العكرة، فهذه الرؤية غير نافعة ولا خير فيها. ومن رأى في المنام أنّه يصطاد فقط السّمك الكبير فذلك دلالة على الخير والمنفعة، وقيل أنّ من رأى أنّه يصطاد السّمك الصغير، فيدلّ على ذهاب النّعمة وزوالها. ورؤيا الشّخص نفسه يصطاد السّمك الخالي من القشر فيدلّ على الخديعة في أخذ مال النّاس، والغشّ في ذلك، وأيضاً تدلّ على المكر، أو تعقّد أموره، أو تسهيلها. ومن رأى أنّه يصطاد سمكاً بنيّ اللون وكان صاحب الرّؤيا في واقع الأمر يريد أن يشارك أحداً في مصلحة معيّنة، دلّ ذلك على التّوفيق بين الشركاء. ومن رأى في منامه أنّه ينظر لقعر الماء ويشاهد سمكاً ميّتاً، فتدلّ الرّؤيا على أنّ صاحبها لن ينال مناه، أو لن تتحقّق أمنيته. من رأى في منامه أنّ سمكةً موجودة على فراشه أو مكان نومه، دلّ ذلك على مرضه إن كان صيّاداً، ومن اصطاد السّمك في الماء الكدر كذلك. ومن رأى أنّه يصطاد السّمك في الماء النّقي العذب دلّ على الخير له ولولده إن كان رزق الولد، وإن اصطادها في الماء المالح فالعكس صحيح. ومن رأى في منامه أنّه يأكل السّمك المالح دلّ على التّعب والإجهاد، وقيل عكس ذلك، ومن رأى السّمك أمامه وعدده أربعة فقط فسيتزوج أربع نساء، ومن رأى السّمك أكثر من الأربعة دلّ ذلك على المال والغنيمة. ومن رأى في منامه السّمك على فراشه وهو في جوف البحر يصطاد فإنّ صاحب الرّؤيا سيغرق، والله اعلم. ومن رأى أنّه ينظر لسمكة مقليّة دلّ ذلك أنّ دعوته قد أجيبت، والله تعالى أعلم. ومن رأى أنّه في السّوق وأمامه الكثير من السّمك، فاشترى سمكةً واحدةً، فيدلّ ذلك على أنّه سيشتري جاريةً، وإن كان السّمك في مكان غير السّوق أو مجهول، واشترى سمكةً، فإنّه سيتزوّج. ومن رأى أنّه يأكل في سمكة تالفة ومنتنة، ويترك الطعام الجيّد والسّمك الطازج، دلّ على أنّ صاحب الرّؤيا سيأتي امرأةً بالحرام، ويترك الزّواج الحلال. ومن رأى أنّه يطلب السّمكة أو الحوت، ولم يستطع تحصيلها، دلت الرّؤيا أنّه سيعطي ديناً لشخص وينكر هذا الشخص ماله وحقه. ومن رأى أنّه ينظر للبركة أو البحر، ووجد فيها حوتاً كبيراً يفتح فمه باتجاهه، فإنّ صاحب الرّؤيا سيسجن. ومن رأى أنّه يفتح السّمكة ويخرج منها لؤلؤةً أو اثنتين، فإنّه يكسب مالاً من خلال زوجته، أو ينجب منها ولداً، أو توأماً، ويكون فيهم الصّلاح والخير. والذي يرى في منامه أنّ السّمكة تخرج من فمه، دلت هذه الرّؤيا على أنّه يتكلم عن امرأة في عرضها كلاماً محال الوقوع، وأنّه يظلمها في إفكه. ومن رأى في المنام أنّه يصطاد السّمك من اليابسة أو البرّ، فتدلّ هذه الرّؤيا على ارتكاب الفاحشة والزّنى.
والسّمك البنيّ دليل خير لمن أراد الزّواج. والسّمك الميّت في داخل البحر دليل رديء، ويدلّ على رجاء لا يتمّ. ومن رأى سمكةً في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر، أو لمن كان مريضاً. ومن اصطاد السّمك من ماء كدر أصابه همّ شديد. ومن رأى أنّه يأكل سمكاً حيّاً بلغ الملك. وإن كان يأكل السّمك المالح أصابته شدّة. وقيل إذا بلغ السّمك أربعةً كان نساءً، وإذا كان أكثر من أربعة فهو غنائم وأموال. والسّمك المقليّ يدلّ على إجابة دعوة، وقيل السّمك المشوي سفر في طلب علم. ومن رأى أنّه يشتري من السّماك سمكه فإنّه يشتري جاريةً أو يتزوّج امرأةً. وإن كان السّمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح، وسمك البحر المالح ينتقل إلى الحلو دلّ ذلك على النّفاق. والسّمك الصغير والكبير يدلّ على الاهتمام بالأفراح والأحزان. فإن نزل عليه من السّماء سمك مشويّ، فبشارة له باستجابة دعائه، وانتصاره على أعدائه، وارتفاع قدره. وربما دلت رؤية السّمك على الهمّ، والنّكد، والمرض، وإن رأى سمكاً فيه كبار وصغار فلا بأس به، ويدلّ على الرّزق، ومن أخذ من السّمك شيئاً نال شيئاً من جند الملك، والسّمكة العظيمة إذا أمسكت، فإنّ الباغي والثائر يهلك.

ومن رأى أنّه يشوي حوتاً فإنّه ينفق في صنيع ختان أو نفاس. ومن رأى أنّه أصاب سمكةً فاسدةً فأكل منها وترك طيباً من المأكول، فإنّه يأتي حراماً، ويدع الحلال. ومن رأى سمكةً أمامه وهو يأكل منها، فشاركه أحد، فليحترز من زوجته. ومن رأى حوتاً في حوض أو بركة وهو يتقلب فيه، فإنّه يؤول بإنسان سيء المعاملة، لا يخلص منه حقّ إلا بشدّة وتعب. ومن رأى حوتاً فاتحاً فمه فإنّه يؤول بالسّجن. ومن رأى حوتين في قلة أو وعاء فإنّه يؤوّل برجلين مشتركين في أمر، فليعتبر الرّائي صاحب ذلك الوعاء. ومن رأى أنّه أصاب في بطن سمكة لؤلؤةً، فإنّه يؤوّل بحصول ولد من إمرأة له، ومن رأى أنّه شقّ جوف سمكة فظهر منها خاتم، فإنّه يؤوّل بالعزّ والدّولة. ومن رأى سمكةً قد خرجت منه فإنّه يأتيه بنت، وقيل إذا خرجت من إحليله كانت إبنةً، وإذا خرجت من فمه كانت كلاماً محالاً، وإن خرجت من دبره لا خير فيه. وقيل رؤيا السّمك في الأماكن الحارّة بلاء ومشقّة، وفي الأماكن الباردة تأويله بضدّه. ومن رأى أنّ في بطن سمكة سمكةً أخرى فإنّه يتزوّج بامرأة، فإن وجد في جوفها سمكتين فإنّه يتزوّج بامرأتين. ودهن السمك المملح المشوي يؤوّل بالسفر في طلب العلم أو صحبة الأكابر، خصوصاً لمن أكله، وإن لم يكن المملح مشويّاً، فإنّه يدلّ على عدم صلاح الرّائي، وعقوبة تتنزل عليه. وقيل أنّ أكل السّمك غير محمود، لأنّ عظمه أكثر من لحمه. ومن رأى أنّه اصطاد سمكةً عظيمةً لا يرى أكبر منها، فإنّه يتزوّج من امرأة غنيّة من أهل بيت. وقيل رؤيا السّمكة الطريّة المشويّة تدلّ على إظهار برهان. وقيل إذا رأت المرأة أنّ سمكةً تخرج من فرجها فإنّها تؤوّل بالبنت، وإن رأت أنّها خرجت من فمها، فإنّها همّ، وغمّ، وحزن لها. ومن رأى أنّه اصطاد سمكاً من البحر، فإنّه يدلّ على حصول نعمة بقدر ذلك. ومن رأى أنّه يبيع السّمك فإنّه يدلّ على حصول خير ومنفعة له ولأهل بيته. ومن رأى أنّ سمكاً يخرج من بئر قناة فإنّه يدلّ على حصول مال من عامّة النّاس بالمكر والحيلة. ومن رأى أنّ سمك البحر تكلم معه فإنّه يدلّ على إفشاء سرّ الملك، وبالمجمل فإنّ رؤيا السّمك يؤوّل على ستّة أوجه: وزير، وعسكر، وبنت بكر، وغنيمة، وغمّ، وجارية.

للتواصل والإستفسار

الإتصال بالشيخة نور الصادقة على الرقم التالي:

هاتف +واتس: 0096176904084

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!