أسرار الخواتم

حجر اللؤلؤ واسراره-أفضل شيخة روحانية نور 0096176904084

حجر اللؤلؤ واسراره

حجر اللؤلؤ من الأحجار العضوية التي تتكون بشكل حيوي في الطبيعة على نطاق محدود، أغلب أحجار اللؤلؤ المتواجدة الأن في متاجر الأحجار الكريمة صناعية حيث يتم إنتاجها بواسطة إدخال مادة خاصة تدعى بإسم “النواة” و التي على سبيل الإستيضاح يتم تطويرها بالمختبرات من أجل تحقيق نتائج أفضل و أكثر جودة. يتم إدخال النواة و التي تدعى أيضاً البذرة داخل جسم المحار أو بلح البحر من أجل تحفيز الكائن على نمو اللؤلؤ حولها، إضافة إلي ذلك يتم عمل مزارع خاصة لزيادة أعداد المحار على نطاق واسع من أجل إستخدامها تجارياً و حصاد حجر اللؤلؤ منها.

يتواجد حجر اللؤلؤ بعدة ألوان إستناداً إلي نوعية المحار و يعد أكثر تلك الأنواع شيوعاً و شهرة لؤلؤ “أكويا” الذي يرجع موطنه إلي اليابان و الصين حيث يكون لونها الطبيعي هو اللون الأبيض، في بعض الأحيان يتم معالجتها لتبدو باللون الأسود أو الأزرق الداكن. يتميز هذا النوع من المحار حجر لؤلؤ “أكويا” بأبعادة المتناسقة و كونه شبيهاً بالمرأة بسبب لمعانه الشبيه بلمعان المعادن. في عالم تجارة الأحجار الكريمة اليوم يتم إنتاج حجر اللؤلؤ من هذا النوع بأحجام متوسطة في الصين، بينما يتم إنتاجه بحجم كبير في اليابان.

أحجار اللؤلؤ ذات الألوان الغير معتادة تشمل لؤلؤ البحر الجنوبي الأبيض و لؤلؤ البحر الجنوبي الذهبي. حيث يكون لؤلؤ البحر الأبيض عادة ينشاً في الساحل الغربي لأستراليا، بينما لؤلؤ البحر الذهبي فترجع نشأته إلي دولة الفلبين و أندونسيا. يتميز حجر لؤلؤ البحر الجنوبي بكونه كبير الحجم و ندرته. إحدى أكثر الأنواع شيوعاً أيضاً هو حجر اللؤلؤ التاهيتي و الذي يعرف بإسم “اللؤلؤ الأسود” و يرجع هذا النوع إلي جزيرة تاهيتي الشهيرة بالمحيط الهاديء إلي جانب عدد من الجزر الأخرى الفرنسية و البولينيزية. تتراوح ألوانها مابين الأخضر إلي الأزرق و الأحمر و الذهبي و الأسود حيث ظهرت بالمتاجر في منتصف التسعينات، و تزايد الإقبال عليها مع الزمن بشكل مطرد لمظهرها الرائع.

مع تنوع أحجار اللؤلؤ يوجد قطعة تناسب كل مناسبة على الرغم من ذلك ينصح الخبراء أن إرتداء اللؤلؤ لفترات طويلة هو شيء يجب فعله بحذر، حيث يستند ذلك بالواقع على عدة عوامل تشمل نوعية الجلد و حموضته. يمكن للبعض إرتداءه بشكل يومي بدون أن يتعرض لأضرار بينما يمكن أن يرتديه البعض الأخر و تتردى حالته، إحدى العوامل الهامة المؤثرة هي نوعية العطر و معدل إستخدامه.

عند تخزينه بالشكل الصحيح يمكن أن تدوم مجوهرات اللؤلؤ مدى العمر حتى يمكنك أن تتناقلها الأجيال بحالة جيدة.

 

لا تقم بحفظ و تخزين الأحجار في القطن حيث تعد تلك النصيحة أهم نقطة يجب على من يمتلكونه الإلمام بها، ذلك و لأن كل نوع من اللؤلؤ يحتوي بداخله على رطوبة فإذا ما قمت بإستخدام القطن تنجذب الرطوبة إليها و من ثم تتشقق. من الأعراف السائدة و الرائعة حول تداول حجر اللؤلؤ في متاجر مجوهرات الشرق الأوسط أنهم يقومون بحفظه و تقديمه داخل قطعة من الحرير.

للتواصل والإستفسار

الإتصال بالشيخة نور الصادقة على الرقم التالي:

هاتف +واتس: 0096176904084

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!