أسرار الخواتم

فوائد حجر الفيروز أصدق شيخة في العالم 0096176904084

الفيروز هو واحد من أرقى الاحجار الكريمة ، يمتاز بلونه الازرق لكنه سهل الخدش والكسر لذا يلزم الحذر الشديد عند اقتنائه ، وزنه خفيف جدا ، لان مساماته كبيرة.

يتكون الفيروز من الابخرة الصاعدة من مادة النحاس، فأغلب مكوناته فوسفات النحاس وهذا يعطيه اللون الازرق الفريد ، و يأخذ القليل من الاخضر ايضا .حجر الفيروز له عدة تسميات منها الفيروزج ، العين ، توركواز ، الكالية ،و تعتبر إيران من اغنى الدول بحجر الفيروز.

يقال ان اول من إستخدم حجر الفيروز في الزينة و المجوهرات هم الفراعنة القدماء ، منذ 3 الآف عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على قلاقيل مزينة بحجر الفيروز في مقبرة الملكة حورس ، اما في التراث العربي فيقال بان حجر الفيروز يحمي من يحمله من التعرض للحوادث ، من المرض ، و من الفقر ، ويقول البعض الآخر بانه مفيد في إنجاب الذكور لمن لا تنجب غير الإناث. و يستخدم أيضا في صناعة التمائم لانه كما يقال يزيد من الروحانية و يزيد من القدرة على التأمل و قوة الحدس ، و إذا تغير لونه الى الاغمق فإن ذلك إشارة على إقتراب الخطر او المرض الشديد.

إستخدم حجر الفيروز في العلاج حيث انه يحتوي على نسبة عالية جدا من مادة فوسفات النحاس ويساعد في علاج الآم العظام و المفاصل . يزيد من تدفق الدم ، يخفف الام العضلات خاصة التمزقات العضلية ، يستخدم ايضا في التخلص من سموم الجسم ، و هو مهادىء للأعصاب ، و يخفض ضغط الدم في حالة إرتفاعه ، يخفف ألم الاسنان ، و التهابات الرئة.

ويعتقد الكثير بأن حجر الفيروز يساعدك على تحقيق احلامك و طموحاتك ، فتزيد قدرتك على التحليل المنطقي و التفكير العميق. كما انه يمتص الطاقة و الشعور السلبي و يعطي الامل ، النشاط ، الحيوية والاستقرار النفسي و العاطفي ، و يمنع من تقلبات المزاج الحادة .

إلا ان عيوب حجر الفيروز كثيرة منها انه سهل الخدش و الكسر بشكل كبير.

banner928

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!